مع وجود مجموعة هائلة من المنتجات واتجاهات العناية بالبشرة، قد يكون من الصعب معرفة ما هو جيد لبشرتك، ولهذا السبب نشاركك منتجات مجربة وموثوقة 100%.

على الرغم من أنه قد يبدو أن البشرة الجافة والمتشققة هي شيء يجب عليك التعايش معه حتى يأتي الربيع، إلا أنه يمكنك الحصول على بشرة ناعمة ولينة طوال العام.

كيف تحصلي على بشرة ناعمة؟

إليك نصائح العناية بالبشرة التي ينصح بها الخبراء:

استخدمي هذين المنتجين للعناية بالبشرة يوميًا، للحفاظ على مظهر بشرتك بأفضل حالاتها، يوصي خبراء الجلد باستخدام هذين المنتجين للعناية بالبشرة يوميًا:

أولا: منظف لطيف

عند اختيار منظف، اختاري واحدًا يناسب نوع بشرتك، على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فاستخدمي منظفًا لطيفًا يزيل الزيوت.

وتعمل البشرة الجافة بشكل أفضل باستخدام منظف مرطب، وللحصول على أفضل النتائج من منظفك، اغسلي وجهك مرتين يوميًا، عند الاستيقاظ وقبل النوم.

أنت أيضًا تريدثن أن تغتسلي بعد التعرق، يحتوي المنظف على تركيبة خاصة تعمل على إزالة الشوائب والدهون الزائدة والبكتيريا التي تسد المسام وتسبب البثور، ويترك البشرة منتعشة ونظيفة دون أن يسبب جفافًا.

أفضل منظف HW Face Wash مخصص للبشرة

  • غسول وجه HW هو غسول رغوي مخصص للعناية اليومية بالبشرة.
  • يحتوي مجموعة من المطونات الطبيعية التي تعمل علي تنظيف البشره بعمق وإزالة الأوساخ والشوائب دون التسبب في جفافها وتفتيح البشرة وتحيد لونها.
  • يحتوي أيضًا على مواد تفتيح البشره وتوحيد لونها.
  • يساعد في تفتيح وتنظيف المسام التي تسبب الرؤوس السوداء
  • تحسن مظهر وملمس البشرة.
  • يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقه، ويحسن مرونة البشرة.

ثانيا: واقي الشمس

يكون واقي الشمس إما SPF 30 أو 50 SPF، واسع النطاق، ومقاوم للماء، في أي وقت تخططين فيه للخروج خلال النهار، حتى لو كان ذلك للمشي أو القيادة للعمل، فإنك تعرضي بشرتك لأشعة الشمس الضارة.

إذا كنت ستتواجدين بالخارج أثناء النهار، فاحمي بشرتك، وضعي واقي الشمس على وجهك وأي جلد لا تغطيه الملابس، وضعي الواقي من الشمس قبل 15 دقيقة من الخروج.

ضعي دائمًا واقي الشمس بعد منتجات العناية بالبشرة الأخرى، وتحت مكياجك، كما هو الحال مع المنظف الخاص بك، يجب أن تستخدمي واقيًا من الشمس مصممًا لنوع بشرتك.

إذا كانت بشرتك دهنية، فابحثي عن عبارة “لن يسد المسام” الموجودة على المنتج، قد ترغب البعض ذوات البشرة الداكنة في استخدام واقي الشمس الملون.

لن تترك معظم واقيات الشمس الملونة طبقة بيضاء على بشرتك، أضيفي منتجًا للعناية بالبشرة يعالج مشاكل بشرتك الأساسية، يمكن أن تختلف اهتمامات العناية بالبشرة لدى الناس بشكل كبير.

أفضل واقي شمس ايجي سفن صن اسكرين لوشن

ايجي سفن صن اسكرين لوشن

  • يحتوي علي تركيبة فعالة تحمي البشرة من الاشعة فوق البنفسجية (أ) و(ب) الضارة.
  • ومن حروق الشمس وعلامات تقدم السن.
  • والاسمرار ليترك بشرتك محمية ومرطبة وناعمة.
  • تركيبته سريعة الامتصاص.
  • لا يسد المسام.
  • غني بالالوفيرا للحفاظ علي ترطيب البشره.

فوائد واقي الشمس

استخدمي واقي الشمس يوميًا، يعد واقي الشمس أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لبشرتك، عند تطبيقه بشكل صحيح، يحمي واقي الشمس بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

  • والتي تسبب حروق الشمس وسرطان الجلد وشيخوخة الجلد المبكرة، مثل التجاعيد والبقع العمرية، للحصول على أفضل حماية.
  • وضعي واقيًا من الشمس واسع النطاق ومقاومًا للماء مع عامل حماية من الشمس (SPF) يبلغ 30 أو أعلى على جميع أنواع البشرة التي لا تغطيها الملابس.
  • وأعيدي وضعه كل ساعتين أو بعد السباحة أو التعرق، لتوفير الوقت في روتين العناية بالبشرة، يمكنك التفكير في استخدام مرطب يحتوي أيضًا على واقي الشمس.
  • ومع ذلك، في حين أن مستحضرات التجميل التي تحتوي على واقي الشمس تعتبر مريحة، تذكري إعادة تطبيقها من أجل تحقيق أفضل حماية من الشمس.
  • وضعي في اعتبارك أنه نظرًا لعدم وجود واقي شمسي يمكنه حجب 100% من الأشعة فوق البنفسجية للشمس، فمن المهم أيضًا البحث عن الظل وارتداء ملابس واقية من الشمس عندما تكون بالخارج، بما في ذلك قميص خفيف الوزن بأكمام طويلة وسروال وقبعة واسعة الحواف ونظارات شمسية.
  • الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، عندما يكون ذلك ممكنًا، للحصول على حماية أكثر فعالية من أشعة الشمس، اختر الملابس التي تحمل ملصق عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية (UPF).

3 نصائح ل العناية بالبشرة لتقللي من آثار الشيخوخة

في حين أن بعض الأشخاص يعانون من بشرة معرضة لحب الشباب، فإن البعض الآخر يلاحظون الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة الأخرى.

1. استعملي مصل أو كريم فيتامين C

ويمكن أن تكون البقع الداكنة مصدر القلق الأكبر بالنسبة للبعض، وأفضل طريقة لمعالجة مخاوفك هي استخدام منتج للعناية بالبشرة يحتوي على مكونات مدعومة علميًا.

يمكنك استخدام مصل أو كريم فيتامين C، إد يُظهر العلم أن هذا المكون يمكن أن يقلل من شيخوخة الجلد والبقع الداكنة.

مثل منتجات العناية بالبشرة الأخرى، فأنت تريدين استخدام منتج مصمم خصيصًا لنوع بشرتك ونوعها.

متى يجب استخدام فيتامين سي: ضعيه بعد غسل وجهك في الصباح، وقبل وضع واقي الشمس.

2. ضعي منتجات الريتينويد

الريتينويد: مصطلح “الريتينويد” هو مصطلح شامل لمجموعة من المنتجات التي تحتوي على فيتامين أ والتي تستخدم على الجلد.

لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد الخفيفة وحب الشباب والبقع الداكنة، ويمكنه أيضًا تحسين نسيج الجلد.

إذا كنت تتطلعين إلى علاج تفاوت لون البشرة، أو البقع الداكنة، أو ملمس بشرتك، فابحثي عن كلمة “الريتينول”، إنه نوع من الريتينويد يستخدم لهذه الأغراض.

يمكن أن يمنحك الريتينويد بشرة أكثر شبابًا عن طريق تسريع عملية تجديد خلايا الجلد الجديدة، والتي تنقص مع العمر.

متى يتم تطبيق الريتينويد؟ يوصى بتطبيق الريتينويد قبل النوم، بعد غسل وجهك، انتظري من 20 إلى 30 دقيقة ثم ضعيه.

إذا وجدت أن الريتينويد جاف للغاية، ضعي مرطبًا مباشرة بعد غسل وجهك، باستخدام مرطب لا يسد المسام، ثم ضعي الريتينويد بعد 20 إلى 30 دقيقة.

3. إنشاء روتين للعناية بالبشرة

اجعلي روتين العناية بالبشرة قابلاً للتعديل ومتسقًا ومصممًا خصيصًا لنوع بشرتك، لكي يلبي روتين العناية بالبشرة احتياجاتك، يجب أن يكون قابلاً للتعديل.

على سبيل المثال، قد تحتاجين إلى مرطب خلال فصل الشتاء عندما يميل الهواء إلى الجفاف، وستحتاجين أيضًا إلى تعديل العناية بالبشرة مع مرور السنوات.

إذا كان المنتج الذي اخترته يسبب تهيجًا لبشرتك، فستحتاجين إلى التوقف عن استخدامه على الفور، عندما يتعلق الأمر بإنشاء روتين للعناية بالبشرة، فإن الاتساق هو المفتاح أيضًا.

ما لم يكن منتج العناية بالبشرة يسبب تهيجًا لبشرتك، فأنت بحاجة إلى الاستمرار في استخدامه، ويستغرق الأمر 30 يومًا على الأقل لمعرفة ما إذا كان يعمل أم لا.

ختاما

هده أفضل ممارسات ل العناية بالبشرة، خصوصا مع توفر العديد من اتجاهات ومنتجات العناية بالبشرة، قد يكون اتباع روتين واحد أمرًا صعبًا، والنتائج التي ترينها على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تغريك بإضافة منتج آخر أو اثنين.

عندما يأتيك إغراء تجربة منتج جديد أو روتين جديد، تذكري هذه الحقيقة، للحصول على النتائج، عليك استخدام المنتجات باستمرار، ويستغرق الأمر وقتا لرؤية النتائج.

الأسئلة الشائعة

ماذا يفعل الريتينويد؟

فتح المسام المغلقة في البشرة، مما قد يحسن من قدرة الجلد على الاستفادة من بعض علاجات حب الشباب الموضعية.

ما هي فوائد كريم فيتامين سي للوجه؟

فوائد استخدام فيتامين سي هي: التألق واللمعان، وتعزيز بناء الكولاجين وزيادة سماكته على المدى البعيد، وتوحيد لون البشرة والتخلّص من فرط التصبّغ، وحماية الجلد من آثار التلوّث ومن أشعة الشمس الضارة، وتقليل ظهور علامات التقدم في السن أو الشيخوخة.

هل يستخدم غسول رغوي للعناية بالبشرة يوميا؟

في حال كُنت تستخدمين الغسول مرتين يوميًا فهو سيعمل على التخلص من: الأوساخ، والزيوت، والشوائب المتراكمة خلال اليوم على وجهك، فخلال اليوم يتعرض الوجه إلى البكتيريا، والملوثات في الجو، والفيروسات، والأوساخ، وتراكم خلايا الجلد الميتة، فاستخدام الغسول يجعلك تشعرين بأن بشرتك منتعشة ونظيفة.