الحرف والديكور في المنزل هو وسيلة للتعبير عن شخصيتنا وأسلوبنا، تظهر كل عام اتجاهات جديدة في الديكور تقدم خيارات وطرق مختلفة لإضفاء الحياة والشخصية على منزلنا.

ومن الموضات التي اكتسبت أهمية كبيرة في السنوات الأخيرة هي موضة “الصناعة اليدوية“، خلال هذه المقالة سوف تكتشف السبب، وربما سينتهي بك الأمر إلى دمجه.

ما هي الزخرفة الحرفية أو الصناعة اليدوية؟

يشير اتجاه ” إلى إنتاج أشياء فريدة وعالية الجودة، مصنوعة يدوياً على يد الحرفيين أو المبدعين، ويركز هذا النوع من الزخرفة على تصنيع قطع حصرية وشخصية لا يمكن العثور عليها في المتاجر الكبيرة.

الحرف اليدوية في مصر

علاوة على ذلك، فإن الزخرفة الحرفية هي أكثر بكثير من مجرد موضة عابرة، إنها طريقة حياة وفلسفة تعزز الاستدامة واحترام البيئة والتواصل مع الطبيعة.

والحرف اليدوية هي شكل من أشكال الفن الذي ينتقل من جيل إلى جيل ويقوم على الإبداع والصبر وحب المواد الطبيعية.

عندما تشتري شيئًا مصنوعًا يدويًا، فإنك تشتري شيئًا أكثر من مجرد شيء، أنت تشتري قصة أحد الحرفيين وشغفه بعمله.

الصناعة اليدوية والديكور في العصر الرقمي

نحن نعيش في عصر رقمي حيث يتم كل شيء بنقرة واحدة، الديكور الداخلي ليس استثناءً، ويلجأ العديد من الأشخاص إلى سلسلة متاجر كبيرة عبر الإنترنت لشراء العناصر الزخرفية الخاصة بهم، والمصنوعة ب الحرف اليدوية.

ومع ذلك، هناك شيء مميز في شراء قطعة مصنوعة يدوياً، لا يمكن استبدالها بشيء لا تعرف أصله؛ ولا تعرف كيف أو لماذا حدث ذلك بطريقة معينة؛ وفوق كل شيء، أنت لا تعرف قصص الأشخاص الذين يقفون وراء تلك الإنتاجات العظيمة.

يتيح الديكور المصنوع يدويًا للمشترين التواصل مع الشيء على مستوى شخصي أكثر، بالإضافة إلى ذلك، يعد شراء المنتجات الحرفية وسيلة لدعم الحرفيين المحليين وتعزيز الاستدامة.

تم تصميم المنتجات المصنوعة يدويًا لتدوم طويلاً، وهي مصنوعة من مواد عالية الجودة، مما يجعلها استثمارًا طويل الأمد.

كما أن شراء المنتجات الحرفية يعزز الاقتصاد المحلي، مما يساعد على الحفاظ على التقاليد الثقافية حية ويدعم أصحاب الحرف اليدوية الذين غالبًا ما يكافحون من أجل الحفاظ على أعمالهم قائمة.

الديكور المصنوع يدويًا هو أيضًا وسيلة لتقليل البصمة الكربونية، عادة ما يتم شراء السلع والمنتجات الحرفية في نفس الأماكن التي يتم إنتاجها فيها، في مواقع مألوفة وقريبة منا.

وبالتالي تجنب نقلها من مسافة آلاف الكيلومترات، يعد استخدام المواد المستدامة في إنشائها أيضًا شكلاً من أشكال الالتزام تجاه البيئة ورعاية قريتنا العالمية.

التزيين مع الأثاث المصنوع يدويا

يتم تصنيع الأثاث الحرفي يدويًا واحدًا تلو الآخر، لذلك فهو يتميز بأسلوب فريد لا يمكن للآلات تقليده، كل قطعة حصرية وتحكي قصة، مما يجعل الديكور أكثر إثارة للاهتمام وذات مغزى.

عادة ما يتم استخدام العناصر الطبيعية في إنشائها مثل الخشب والخوص والخيزران، والأكثر من ذلك، أن مبتكريها غالبًا ما يستمدون الإلهام من الريف والثقافات المحلية لإنشاء تصميمات جميلة بقدر ما هي عملية.

الصناعة اليدوية الخشبية

للتزيين بأثاث مصنوع يدويًا، اختر قطعًا عالية الجودة تناسب ذوقك واجمع بين العديد منها لتكوين مظهر انتقائي.

استخدم قطعة من الأثاث المصنوع يدويًا كنقطة محورية في الغرفة واستكملها بأشياء أخرى مصنوعة يدويًا.

على الرغم من أن الأثاث المصنوع بالحرف اليدوية يمكن أن يكون استثمارًا، إلا أنه صحيح أنه سيستمر لسنوات عديدة في حالة ممتازة.

زخرفة عتيقة مصنوعة يدويًا

إذا كنت من محبي الطراز القديم، فهناك أيضًا خيارات لك، يمكنك العثور على عناصر زخرفية عتيقة مصنوعة يدويًا في أسواق السلع المستعملة الصغيرة أو متاجر السلع المستعملة.

العديد من هذه العناصر تحتاج فقط إلى القليل من الحب والترميم لتبدو وكأنها جديدة، من المرايا إلى المزهريات، هناك دائمًا شيء خاص يمكنك اعتماده لمنزلك.

بالإضافة إلى ذلك، من خلال شراء عناصر زخرفية عتيقة، فإنك تساهم في الاستدامة وإعادة التدوير، حيث أنك تمنح حياة ثانية للأشياء التي يمكن أن ينتهي بها الأمر في مكب النفايات.

كيف يمكنك دمج الديكور الحرفي المنزلي دون أن يبدو ريفيًا؟

إذا كنت مهتمًا بدمج اتجاه “الصناعة اليدوية” في ديكور منزلك، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك.

أولاً، فكر في أسلوب الديكور الذي ترغب في تحقيقه، هل تريد تصميمًا داخليًا ريفيًا وطبيعيًا أم تفضل شيئًا أكثر حداثة وأناقة؟ بمجرد تحديد أسلوبك، يمكنك البدء في البحث عن المنتجات الحرفية التي تناسبك.

هناك نقطة أخرى يجب مراعاتها وهي المساحة المتوفرة لديك في منزلك، هل لديك مساحة للأثاث الكبير والضخم المصنوع يدويًا؟

أو هل تفضل القطع الصغيرة كأشياء زخرفية وديكور بسيط لتزيين الغرف الصغيرة؟ إذا كانت لديك مساحة محدودة، فاختر عناصر أصغر مثل الوسائد أو المفروشات أو قطع السيراميك أو الإبداعات التي تحتوي على الشموع.

لا تحتاج إلى تزيين منزلك بالمنتجات المصنوعة يدويًا فقط، إن مفتاح دمج “الحرف اليدوية” في الديكور الداخلي هو مزج القطع الحرفية مع القطع الحديثة لخلق توازن متناغم.

من خلال الجمع بين الأنماط المختلفة، سوف تقوم بإنشاء مساحة فريدة تعكس شخصيتك.

ختاما

وأخيرًا، دعونا لا ننسى أن طريقتنا في التسوق واعية ومسؤولة، ونختار القطع التي نحبها حقًا والتي تتناسب مع أسلوبنا.

ننصحك بحضور المعارض المتخصصة حيث يمكنك رؤية الصناعة اليدوية والتعرف عليه بشكل مباشر، وأثناء حلول هذه المناسبة، يمكنك الاستمتاع بزيارة افتراضية إلى عالم الحرفيين هنا لاكتشاف إبداعاتهم الجميلة.

إذًا، ماذا تنتظر لزيارة متجرنا للحرف اليدوية عبر الإنترنت؟

الأسئلة الشائعة

ما هي المنتجات التي يمكنني صنعها يدويًا؟

. الشموع.
. ألعاب الحيوانات الأليفة.
. الصابون المصنوع يدوياً.
. وسادة مزخرفة بالصور.
. مجوهرات.

ما هي مميزات الصناعة اليدوية؟

السمة الرئيسية لها هي أنها، كما يشير اسمها، مصنوعة يدويًا، مما يمنحها قيمة فريدة لأنه لن يكون من الممكن العثور على منتج آخر بنفس التقليد الذي صنع به هذا المنتج.

ما هي أنواع الحرف؟

يمكن تصنيف الحرف إلى: حرف محلية، حرف شعبية تقليدية، حرف معاصرة أو حرف جديدة.