حساب علاء الدين

رصيد حساب علاء الدين هو طريقة لدفع المبالغ المستردة الخاصة بطلبات الدفع عند الاستلام. تتم إضافة قيمة المبلغ المسترد الخاص بعمليات الشراء بالدفع عند الاستلام إلى رصيد حساب علاء الدين.

لعرض رصيد حساب علاء الدين الخاص بك: شاهد هذا الفيديو لمعرفة كيفية عرض، سحب وإستخدام الرصيد المتاح فى حساب علاء الدين الخاص بك.

يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك على aladinmall.com عبر متصفح الإنترنت (جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس أو سفاري أو إنترنت إكسبلورر، إلخ)

اضغط على اسمك المعروض على الزاوية العلوية اليمنى للصفحة.

اضغط على ملخص الحساب من القائمة المنسدلة.

يمكنك عرض المبلغ تحت علامة تبويب «الرصيد المتوفر».

يمكنك الاطلاع علي رصيد حسابك في علاء الدين في قسم “حسابي” على تطبيق الجوال. يمكنك الانتقال إلى “حسابي” عن طريق النقر على القائمة في أعلى يمين تطبيقك.

شاهد هذا الفيديو لمعرفة كيفية عرض، سحب و إستخدام الرصيد المتاح فى حساب علاء الدين الخاص بك.

يمكنك استخدام رصيد حساب علاء الدين الخاص بك كطريقة دفع عند التسوق على aladinmall.com فقط. يمكنك أيضاً سحب المبلغ المتوفر ونقله إلى حسابك البنكي في جمهورية مصر العربية.

لإتمام طلب:

إذا كانت قيمة الطلب مساوية أو أقل من الرصيد المتوفر: إذا كانت قيمة الطلب مساوية أو أقل من رصيد حساب سوق المتوفر، قم بالمتابعة لإتمام الطلب. سيقوم النظام بخصم مبلغ الدفع من الرصيد المتوفر تلقائياً.

إذا كانت قيمة الطلب أعلى من الرصيد المتوفر: إذا كانت قيمة الرصيد أعلى من رصيد حساب سوق المتوفر، فيمكنك اختيار طريقة دفع عبر الإنترنت (بطاقة ائتمان/خصم) لدفع الفرق. سيقوم النظام بخصم القيمة المتوفرة من رصيد حساب علاء الدين وسيتم احتساب القيمة المستحقة إلى بطاقة الائتمان/الخصم الخاصة بك.

ملاحظة: لا يمكن الجمع بين خيار الدفع عند الاستلام مع رصيد حساب علاء الدين إذا كانت قيمة الطلب أعلى من رصيد حساب علاء الدين المتوفرإذا كانت طريقة الدفع التي اخترتها هي الدفع عند الاستلام، فعليك دفع المبلغ كاملاً إلى مندوب التوصيل ، حيث أنه لن يتم خصم أي مبلغ من رصيد حساب علاء الدين الخاص بك.

باستطاعتك أيضاً سحب المبلغ إلى حسابك البنكي في جمهورية مصر العربية. يرجى ملاحظة أن ادني قيمه للسحب هي 1.00 جنيهاً مصرياً ومن المسموح لك إرسال طلب سحب واحد في اليوم.

للقيام بالسحب:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على com باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني المسجل وكلمة المرور.
  • اضغط على اسمك المعروض على الزاوية العلوية اليمنى للصفحة.
  • اضغط على ملخص الحساب من القائمة المنسدلة.
  • يمكنك عرض كشف الحساب الخاص برصيد حساب علاء الدين في هذه الصفحة باستخدام خيار «سحب» إلى جانب الأموال المتوفرة.
  • اضغط على سحب لبدء طلب النقل.
  • إذا كانت تفاصيل حسابك البنكي غير محفوظة في حسابك، أضف التفاصيل بما في ذلك اسم البنك واسم صاحب الحساب ورقم الحساب واسم الفرع وIBAN واضغط فوق «حفظ».
  • حدد خيار «سحب مبلغ ثابت» لنقل جميع الأموال المتوفرة أو قم بإدخال المبلغ المطلوب يدوياً

اضغط على «سحب» لمعالجة طلب النقل الخاص بك.

سيتم إيداع المبالغ المسحوبة في الحساب البنكي ذي الصلة في غضون 5 الي 7 أيام عمل.

  • يمكنك عرض رصيد حساب علاء الدين الخاص بك باتباع الخطوات التالية:

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على aladinmall.com عبر متصفح الإنترنت (جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس أو سفاري أو إنترنت إكسبلورر، إلخ)

اضغط على اسمك المعروض على الزاوية العلوية اليمنى للصفحة.

اضغط على ملخص الحساب من القائمة المنسدلة.

يمكنك عرض القيمة تحت علامة تبويب «متوفر».

  • كيف يمكنني عرض رصيد حساب علاء الدين الخاص بي عبر تطبيق com للهاتف؟

يمكنك الاطلاع علي رصيد حسابك في علاء الدين في قسم “حسابي” على تطبيق الجوال. يمكنك الانتقال إلى “حسابي” عن طريق النقر على القائمة –  في أعلى يمين تطبيقك. شاهد هذا الفيديو لمعرفة كيفية عرض، سحب وإستخدام الرصيد المتاح فى حساب علاء الدين الخاص بك.

  • ليس لدى حساب بنكي لتحويل رصيد حساب علاء الدين الخاص بي. ماذا يمكنني أن أفعل؟

يمكنك استخدامه لإتمام طلب جديد، أو يمكنك اختيار إضافة تفاصيل الحساب البنكي الخاص بصديقك أو أحد أقربائك ومتابعة عملية السحب.

  • كان لدي رصيد في حساب علاء الدين ، لماذا لم يتم خصمه عندما قمت بإتمام طلب الدفع عند الاستلام. لا يمكن الجمع بين خيار الدفع عند الاستلام مع رصيد حساب علاء الدين إذا كانت قيمة الطلب أعلى من رصيد حساب علاء الدين المتوفر.
  • هل من الممكن إلغاء طلب تم دفع قيمته عبر بطاقة الائتمان وأن يتم إرجاع المبلغ إلى حساب علاء الدين الخاص بي؟

إذا تم إجراء طلب الإلغاء بعد إنشاء رقم الشحنة، سيتم إرجاع المبلغ إلى طريقة الدفع الأصلية المستخدمة إذا لم يؤكد البائع الطلب، يمكنك طلب الإلغاء والحصول على المبلغ المسترد إلى حسابك في علاء الدين بدلاً من ذلك.

  • هل يمكنني استخدام بطاقة الائتمان المدفوعة مسبقاً لدفع المبلغ المتبقي أثناء إتمام طلب؟

نعم، يمكنك استخدام بطاقة الائتمان المدفوعة مسبقاً (فيزا أو ماستر كارد) لدفع المبلغ المتبقي.

  • أريد نقل الأموال من بطاقتي الائتمانية إلى حسابي على علاء الدين. كيف يمكنني فعل هذا؟

حالياً، لا يتوفر لدينا خيار تحويل الأموال من البطاقة الائتمانية إلى حساب علاء الدين. إذا كان لديك أموال في رصيد حساب علاء الدين الخاص بك، فيمكنك استخدامه لشراء المنتجات أو سحبه إلى حسابك البنكي.

يمكنك استخدام رصيد حساب علاء الدين الخاص بك كطريقة دفع عند التسوق على aladinmall.com فقط. يمكنك أيضاً سحب المبلغ المتوفر ونقله إلى حسابك البنكي في جمهورية مصر العربية. لإتمام طلب:

  • إذا كانت قيمة الطلب مساوية أو أقل من الرصيد المتوفر: إذا كانت قيمة الطلب مساوية أو أقل من رصيد حساب علاء الدين المتوفر، قم بالمتابعة لإتمام الطلب. سيقوم النظام بخصم مبلغ الدفع من الرصيد المتوفر تلقائياً.
  • إذا كانت قيمة الطلب أعلى من الرصيد المتوفر: إذا كانت قيمة الرصيد أعلى من رصيد حساب علاء الدين المتوفر، فيمكنك اختيار طريقة دفع عبر الإنترنت (بطاقة ائتمان/خصم) لدفع الفرق. سيقوم النظام بخصم القيمة المتوفرة من رصيد حساب علاء الدين وسيتم احتساب القيمة المستحقة إلى بطاقة الائتمان/الخصم الخاصة بك.
  • ملاحظة: لا يمكن الجمع بين خيار الدفع عند الاستلام مع رصيد حساب علاء الدين إذا كانت قيمة الطلب أعلى من رصيد حساب علاء الدين المتوفرإذا كانت طريقة الدفع التي اخترتها هي الدفع عند الاستلام، فعليك دفع المبلغ كاملاً إلى مندوب التوصيل ، حيث أنه لن يتم خصم أي مبلغ من رصيد حساب علاء الدين الخاص بك.باستطاعتك أيضاً سحب المبلغ إلى حسابك البنكي في جمهورية مصر العربية. يرجى ملاحظة أن ادني قيمه للسحب هي 1.00 جنيهاً مصرياً ومن المسموح لك إرسال طلب سحب واحد في اليوم.
  • للقيام بالسحب:

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على aladinmall.com باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني المسجل وكلمة المرور.

اضغط على اسمك المعروض على الزاوية العلوية اليمنى للصفحة.

اضغط على ملخص الحساب من القائمة المنسدلة.

يمكنك عرض كشف الحساب الخاص برصيد حساب علاء الدين في هذه الصفحة باستخدام خيار «سحب» إلى جانب الأموال المتوفرة.

اضغط على سحب لبدء طلب النقل.

إذا كانت تفاصيل حسابك البنكي غير محفوظة في حسابك، أضف التفاصيل بما في ذلك اسم البنك واسم صاحب الحساب ورقم الحساب واسم الفرع وIBAN واضغط فوق «حفظ».

حدد خيار «سحب مبلغ ثابت» لنقل جميع الأموال المتوفرة أو قم بإدخال المبلغ المطلوب يدوياً

اضغط على «سحب» لمعالجة طلب النقل الخاص بك.

سيتم إيداع المبالغ المسحوبة في الحساب البنكي ذي الصلة في غضون 5 الي 7 أيام عمل.

تأكيد رقم المحمول

عند الدخول إلى حساب علاء الدين الخاص بك، إذا لم يكن لديك أي عناوين محفوظة أو لديك عنوان محفوظ مع رقم المحمول ولم يتم التأكد منه، سيتم إعلامك من خلال رسالة تظهر على الشاشة لحثك على تأكيد رقم هاتفك المحمول.

  • لتأكيد رقمك:
  • اضغط الرابط قم بتأكيد رقم هاتفك الان الظاهر في الرسالة التي تحثك على تأكيد رقم هاتفك.

ملاحظة: إذا كان لديك بالفعل عنوان محفوظ، فسيتم اقتراح تأكيد رقم هاتفك المحفوظ  إذا لزم الأمر. ويمكنك ضغط الرابط تعديل وتعديل الرقم المعروض قبل إرسال رمز التاكيد.

  • اضغط إرسال رسالة نصية قصيرة للتأكيد.
  • عند استلام الرسالة النصية، أدخل الرمز واضغط تأكيد لتأكيد رقم هاتفك المحمول.

إذا كنت بحاجة إلى إجراء تغييرات على اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، فيمكنك إجراء هذه التغييرات من قسم إعدادات الحساب في حسابك.

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب علاء الدين.
  • انقر على اسمك المعروض في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.
  • انقر على خيار إعدادات الحساب من القائمة.

اعدادات الحساب

  • سترى زر “تعديل” بجانب اسمك وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور.• لتغيير اسمك، يرجى النقر على “تعديل” بجانب اسمك.
  • لتغيير عنوان بريدك الإلكتروني، يرجى النقر على “تعديل” بجوار عنوان بريدك الإلكتروني.
  • لتغيير كلمة المرور، يرجى النقر على “تعديل” بجانب كلمة المرور الخاصة بك. عند النقر فوق “تعديل”، سترى صفحة تعديل الملف الشخصي على أمازون. يرجى تحديث المعلومات الجديدة وحفظ التغييرات.ملاحظة:
  • ستنعكس التغييرات التي تتم على اسمك أو بريدك الإلكتروني أو كلمة المرور في حساب العميل الخاص بك في علاء الدين على حسابك في أمازون.
  • إذا قمت بتغيير عنوان بريدك الإلكتروني أو كلمة المرور الخاصة بك على علاء الدين، تذكر أن تستخدم عنوان البريد الإلكتروني أو كلمة المرور المحدثة على موقع أمازون كذلك.
  • إذا قمت بتغيير عنوان بريدك الإلكتروني، فسيتم تلقائيا ربط جميع الاشتراكات وتفضيلات الاتصالات بعنوان بريدك الإلكتروني الجديد.

إذا نسيت كلمة المرور، فيمكنك إعادة تعيينها بالانتقال إلى رابط “نسيت كلمة المرور” أدناه:نسيت كلمة المرور

لإجراء هذا التحديث من جهاز كمبيوتر لم تستخدمه مسبقا للتسوق على موقعنا، سنطلب منك أيضا تأكيد جميع معلومات حسابك قبل أن تتمكن من إنشاء كلمة مرور جديدة. لطلب إعادة تعيين كلمة المرور:

  • اذهب إلى ” نسيت كلمة المرور “.
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وانقر على متابعة.
  • حدد “تعيين كلمة مرور جديدة” وانقر فوق متابعة.
  • سوف يتم ارسال رمزا إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل في علاء الدين. يرجى إدخال الرمز والنقر على متابعة.
  • يرجى إنشاء كلمة مرور جديدة والنقر على متابعة لتسجيل الدخول. بعد أن قمت بإنشاء كلمة مرور جديدة، ستصبح فعالة على الفور وقابلة للتطبيق على جميع الحسابات ذات الصلة علاء الدين.

 إذا كنت لا تستطيع الوصول إلى عنوان بريدك الإلكتروني، فلا تتردد في الاتصال بخدمة عملاء علاء الدين عبر الهاتف لتغيير عنوان بريدك الإلكتروني على الحساب.

يمكنك إدارة عناوين الشحن الخاصة بك بسهولة من حسابك في علاء الدين لإضافة عنوان شحن جديد أو تحديث العنوان الحالي، اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى حسابك في علاء الدين باستخدام عنوان البريد الإلكتروني المسجل وكلمة السر الخاصة بك.
  2. اضغط اسمك المعروض في الركن العلوي الأيسر من الصفحة.
  3. اضغط الخيار عناويني من القائمة المنسدلة.
  • لإضافة عنوان شحن جديد، اضغط إنشاء عنوان جديد، وقم بتثبيت الموقع عن طريق إدخال منطقة التوصيل في الفراغات الخاصة بـ خريطة الموقع وحدد أقرب موقع من الخيارات المعروضة، واملئ الفراغات المتبقية يدويا واضغط حفظ.
  • لتحديث عنوان شحن موجود، اضغط تعديل مقابل العنوان، ثم قم بتحديث المعلومات المطلوبة واضغط حفظ.

ملاحظة: عند إضافة رقم هاتف محمول جديد إلى حسابك أثناء إنشاء عنوان شحن جديد أو تعديل عنوان، ستتم مطالبتك بإرسال رسالة نصية قصيرة للتحقق من رقم الهاتف المحمول الجديد ولتفعيل ذلك، اضغط على إرسال رسالة نصية قصيرة للتحقق، وأدخل رمز التحقق الذي تم استلام واضغط تحقق.

إذا كان لديك عناوين شحن متعددة في حسابك، فسيؤدي تحديد عنوان معين إلى اعتبار هذا العنوان كعنوان الشحن الرئيسي، والذي سيظهر بعد ذلك في أعلى قائمة العناوين لتقوم باختياره، ولكنك ستتمكن أيضا من اتخاذ قرار بتغيير العنوان أثناء الشراء.

يمكنك تجنب مشكلات التسليم وتأخر الطلبات، عند تحديث عنوان الشحن الخاص بك بجميع التفاصيل الإلزامية.

إذا كان عنوان الشحن الخاص بك يفتقد أي حقول إلزامية، ستظهر لك رسالة خلال عملية إتمام الشراء تطلب منك تحديث عنوانك، من أجل المضي قدما في عملية الطلب.

لتحديث عنوان الشحن:

  • انقر على تحديث في الرسالة المنبثقة.
  • في دفتر العناوين الخاص بك، سترى العنوان الذي تحتاج إلى تحديثه مميز باللون الأحمر.
  • انقر على تعديل العنوان، مقابل العنوان الذي تريد تحديثه.
  • أضف جميع الحقول المطلوبة مثل المدينة، المنطقة، .. الخ وانقر على حفظ.

لا يؤثر تحديث عنوان الشحن على طلباتك النشطة الحالية.

 إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة في تحديث عنوان (عناوين) الشحن الخاص بك، يرجى الاتصال بفريق خدمة العملاء لدينا.

يعرض ملخص حركات الحساب جميع المعاملات التي تتم في حساب علاء الدين الخاصة بك.  ويتألف من الأقسام التالية:-

  • الرصيد المتاح: يعرض هذا القسم المبلغ المتاح في محفظة علاء الدين الخاص بك، والذي يمكن استخدامه لشراء أي منتج من علاء الدين أو يمكن نقله إلى أي حساب مصرفي من خلال الضغط على السحب.
  • الرصيد قيد التنفيذ: يعرض هذا القسم المعاملات قيد التنفيذ في حسابك.
  • الرصيد الإضافي: يعرض هذا القسم أي مبلغ مستحق الدفع إلى علاء الدين.

لعرض ملخص حركات الحساب الخاص بك:-

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في علاء الدين باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك.
  • اضغط اسمك المعروض في أعلى الزاوية اليسرى.
  • اختر حركات الحساب

اختيار العنوان الأساسي

إذا كانت لديك عناوين متعددة في حسابك، فعند تحديد أي عنوان سيتم اعتباره عنوان أساسي لك، والذي سيظهر أولا، مع امكانية اختيار تغيير العنوان أثناء عملية الشراء.

لتحديد العنوان الأساسي:

  • قم بالدخول إلى حسابك في علاء الدين باستخدام عنوان البريد الإلكتروني المسجل وكلمة السر الخاصة بك.
  • اضغط اسمك المعروض في الركن العلوي الأيسر من الصفحة.
  • اضغط الخيار عناويني من القائمة المنسدلة.
  • حدد مربع الاختيار المقابل للعنوان الذي تريد استخدامه كعنوان أساسي لتطبيق التغييرات بنجاح.